عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

عبر 13500 عامل.. بدء تفريغ مخازن النفايات بالمشاعر المقدّسة بعد مغادرة الحجاج

انطلقت المعدات الثقيلة لأعمال النظافة التابعة لأمانة العاصمة المقدّسة في مشعر مِنى اعتباراً من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة بعد خلوه من الحجاج، للبدء بأعمال تفريغ الحاويات والصناديق الضاغطة وإزالة المخلفات المخزنة.

وأوضحت "الأمانة" أنها قامت خلال الأيام الماضية بتنظيف منطقة المشاعر المقدّسة مع التركيز على مشعرَي عرفة ومزدلفة بعد مغادرة الحجاج لهما، إضافة إلى الحدود الخارجية لمشعر مِنى ، مشيرة الى أن العمل سيكون في جميع منطقة المشاعر المقدّسة اعتباراً من اليوم بكامل الفترتين (الصباحية والمسائية) حتى نهاية الموسم مع تخصيص عددٍ من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبإشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

وكشفت الأمانة أنه تمّ رفع وإزالة (103,800) طن من النفايات في مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة منذ بداية شهر ذي الحجة حتى اليوم الثاني عشر، منوهةً إلى أن المرحلة الثانية من الخطة تضمنت أيضاً عملية تفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية التي تمّ تخزين وكبس النفايات بها خلال أيام التشريق، البالغ عددها (113) مخزناً أرضياً و(1135) صندوقاً كهربائياً ضاغطاً للنفايات يستوعب الصندوق الواحد أكثر من (8) أطنان.

وشكّلت الأمانة عديداً من الفرق المركزية للنظافة والمجهزة بالمعدات المختلفة للبدء بتفريغ الصناديق والمخازن، ولدعم ومساندة أي منطقة بالمعدات حسب الاحتياج إلى ذلك؛ كمضخات الشفط والوايتات بحيث تكون هذه الفرق جاهزة على مدار (24) ساعة ومستعدة لمواجهة أي حالات طارئة؛ كالأمطار أو الحرائق وخلافه.

يُذكر أن الأمانة جنّدت نحو (13500) عامل؛ نصفهم في مكة المكرّمة، والنصف الآخر في المشاعر المقدّسة، على مدار (24) ساعة بنظام الورديات ومجهزين بكامل المعدات اللازمة مثل القلابات والضواغط والبوبكات وغيرها من الآليات التي تعمل بتقنيات عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا