عرب وعالم / السعودية / المواطن

إشادة عالمية بنجاح موسم الحج 1445 عقب الجهود لرعاية الحجاج

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

أشادت وسائل الإعلام العالمية بجهود المسعفين وفرق الإنقاذ أمام العدد الكبير من الحجاج في خلال موسم الحج السنوي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، في ظل ظروف حرارة شديدة، وكان المسعفون في حالة تأهب، لرعاية الحجاج الذين يعانون من ضربات الشمس وغيرها من الأعراض ذات الصلة بالطقس.

جهود السلطات لرعاية الحجاج

وتناولت وسائل الإعلام عالمية جهود وزارة الحج والداخلية لتخفيف وطأة الطقس ودرجات الحرارة، حيث كانت المظلات ومرشات الماء البارد من العوامل الرئيسية التي توفر سبل الراحة للحجاج خلال موسم الحج 2024.

قد يهمّك أيضاً

ونشرت مجلة “outlookindia” الهندية لقطات للمسعفين يحملون حاجًا لإجراء فحص طبي بعد أن سقط بسبب ضربة الشمس في منى بالقرب من مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

توفير المياه وتخفيف الحرارة

وكان الحجاج يتلقون رذاذ الماء البارد خلال أداء رمي الجمرات، وهو آخر طقوس الحج السنوي في منى، بالقرب من مدينة مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

أعلنت شركة المياه الوطنية، نجاح خطتها التشغيلية والفنية لتوزيع المياه وإدارتها لموسم حج هذا العام 1445هـ، وتوزيعها أكثر من (45) مليون متر مكعب من المياه لضيوف الرحمن.

المشاعر المقدسة والحرم المكي

وأوضحت الشركة أن كمية المياه التي تم ضخها عبر الشبكات تجاوزت (45) مليون متر مكعب، بمعدل ضخ يصل إلى 24 ساعة في المشاعر المقدسة والحرم المكي، إضافة إلى إجراء أكثر من (75) ألف فحص مخبري خلال فترة موسم الحج لضمان جودة المياه المقدمة للحجيج.

من جهته، أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس‬ أنّ نجاح موسم الحج لهذا العام يعد مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء المملكة، مشيداً بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، في توفير الإمكانات والخدمات المقدمة لجميع ضيوف الرحمن، بما مكّنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

‏وثمّن رئيس الشؤون الدينية الدور الكبير الذي قام به جميع العاملين في القطاعات الحكومية والمنظومة الأمنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، وتفانيهم وإخلاصهم في أداء واجبهم الديني والوطني.
‏وأكد أن نجاح المملكة في تنظيم موسم الحج لهذا العام تجسيد لدورها الريادي الإسلامي والعمق الديني للمملكة ، كونها منبع الإسلام ورسالته الوسطية العظيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا