عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

4 أنواع تأشيرات تتيح أداء العمرة.. خطوات إصدارها

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

22 يونيو 2024, 11:07 صباحاً

يترقب الكثيرون من مواطني المملكة ومن خارجها بدء موسم العمرة بعد انتهاء موسم الحج 1445 الأسبوع الماضي، حيث تتيح وزارة الحج والعمرة عدة تأشيرات تتيح أداء العمرة، ويمكن إصدارها بسهولة.

تأشيرات العمرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أنه تسهيلا على ضيوف الرحمن، يتمكن جميع حملة التأشيرات من أداء المناسك، ويشمل ذلك:

  1. تأشيرة الزيارة الشخصية والعائلية.

  2. تأشيرة العبور "ترانزيت".

  3. تأشيرة العمل .

  4. التأشيرة السياحية " الإلكترونية.

ولأداء العمرة بسهولة ويسر، يمكن إصدار التأشيرة من خلال الخطوات الآتية:

  • حمل نسك.

  • استخرج تصريح أداء العمرة.

  • التزم بالحضور في الوقت والتاريخ المحددين.

إصدار تأشيرات العمرة

وبدأت وزارة الحج والعمرة، الخميس الماضي، استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم؛ بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ مكرسةً جهودها لتسهيل قدوم المعتمرين إلى المملكة، وتقديم الخدمات لهم لتأدية العمرة بكل يسر وطمأنينة.

وتستقبل وزارة الحج والعمرة سنويًا المعتمرين بعد انتهاء موسم الحج مباشرة بفضل الله؛ مع تسخير خبراتها وبرامجها التقنية والميدانية لخدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أدائهم للمناسك، حيث تعمل الوزارة وفق خططها على تيسير وصول المزيد من ضيوف الرحمن، وتوفير ما يلبي احتياجاتهم ويحقق تطلعاتهم؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله-؛ والحرص على تحسين تجربة الحجاج والمعتمرين والزوار.

تأشيرة الزيارة الشخصية

وأكدت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، أنه بإمكان المواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء العمرة من خلال تأشيرة الزيارة الشخصية، وهذه وتتضمن تأشيرة الزيارة الشخصية، المزايا الآتية:

1-      إصدارها لسفرة واحدة أو عدة سفرات.

2-     أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

3-     زيارة المواقع التاريخية والوجهات الأثرية في مختلف مدن المملكة.

4-     الرحلات السياحية لكافة مناطق ومدن .

ومدة تأشيرة الزيارة الشخصية إما لسفرة واحدة مدة صلاحيتها 30 يومًا ومدة الإقامة 90 يومًا، أو متعددة السفرات صلاحيتها 365 يوم مدة الإقامة 90 يومًا،، ويمكن التقديم عليها عبر منصة التأشيرات بوزارة الخارجية من هنا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا