عرب وعالم / السعودية / المواطن

منح الجامعات والمدارس الأجنبية والأهلية وضع التقويم الدراسي الخاص بها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منحت وزارة التعليم الجامعات والمدارس الأجنبية والأهلية في وضع التقويم الدراسي الخاص بها بحسب احتياجاتها وظروفها الخاصة خلال العام الدراسي الجديد 1446 هـ.

الإطار الزمني للتقويم الدراسي

ووافق مجلس الوزراء على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي في التعليم العام والجامعي، والتدريب التقني والمهني، وذلك للخمسة أعوام القادمة، بما يتضمنه من قواعد منظمة لذلك، وفترات زمنية تحدّد بداية العام الدراسي ونهايته.

قد يهمّك أيضاً

ويبدأ تنفيذ الإطار الزمني بدءاً من العام الدراســـي القادم وتستمر الجامعات الحكومية والأهلية ومؤسسة التدريب التقني والمهني، والمدارس السعودية في الخارج بوضع تقويمها الخاص بمرونة، وذلك في ضوء الإطار الزمني المعتمد.

قواعد خاصة

وتتيح القواعد المنظمة للتقويم الدراسي الصلاحية للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات وضع تقويمها الدراسي وفق ضوابط تضعها وزارة التعليم؛ مع المحافظة على الإطار الزمني المعتمد للأعوام الدراسية الخمسة المقبلة وبما يعود بالأثر الإيجابي على العملية التعليمية.

التقويم الدراسي الجديد 1446 هـ

وكانت وزارة التعليم أعلنت عن التقويم الدراسي للعام 1446-1447 هـ (2025-2024) للتعليم العام، حيث يستمر نظام الفصول الدراسية الثلاثة في التعليم العام للعام الدراسي القادم، على أن يتم تحديد النظام الأنســب (فصلين أو ثلاثة فصول دراسية) للأعوام الأربعة المتبقية نهاية العام الدراســي؛ وذلك حال الانتهاء من الدراسة المخصصة لذلك، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد بما يتضمنه من أيام دراسية لا تقل عن 180 يوماً.
ويتضمن العام الدراسي القادم تخصيص 8 أسابيع للإجازة الصيفية، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 2024/ 8/ 18، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد 2024/ 11/ 17م، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 2025 / 3 / 2، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 2025 / 6 / 26.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا