عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إطلاق مشروع وطني يضم أكبر مزرعة إبل في العالم بالقصيم

بتوجيه ومتابعة من ⁧‫أمير منطقة القصيم⁩ الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، تشهد منطقة القصيم اهتماماً كبيراً بالإبل؛ كونها جزءاً من الموروث الثقافي، ويأتي هذا الاهتمام ضمن فعاليات «عام الإبل 2024»، التي تشمل سلسلة من المبادرات والمشاريع الرامية لتعزيز مكانة الإبل في المنطقة.

وبمناسبة اليوم العالمي للإبل كشفت إمارة المنطقة إقامة خمسة مزادات للإبل سنويّاً، تهدف هذه المزادات إلى تعزيز التداول التجاري للإبل ودعم أصحابها، مما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، وتنفيذ مشروع ميدان الهجن، وسيتم تنفيذ هذا المشروع الضخم على مساحة 12 مليون متر مربع، ليكون مركزاً رئيسياً لسباقات الهجن والفعاليات المرتبطة بها وتشكيل لجنة مكافحة العبث بالإبل، وتهدف هذه اللجنة إلى الحفاظ على النزاهة والأصالة في تربية الإبل، والحد من الممارسات غير القانونية أو غير الأخلاقية. وسيتم إنشاء ميدان متخصص للإبل في مدينة بريدة؛ ليكون مركزاً لتجمع عشاق الإبل والمهتمين بها. وشهد «عام الإبل 2024» تشغيل أكبر مستشفى للإبل في العالم، مما يعزز من الرعاية الصحية والبيطرية للإبل في المنطقة، وسيتم إطلاق مشروع وطني يضم أكبر مزرعة إبل في العالم بمساحة 10 ملايين متر مربع، مما يعزز من تربية الإبل ويسهم في الحفاظ على هذا التراث العريق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا