عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تدخل جراحي ينقذ حاجة مصرية من الشلل

استقبل فريق جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز، عضو تجمع مكة المكرمة، حاجة مصرية تم تحويلها من مستشفى شرق عرفات بعد أدائها شعائر الوقوف بعرفة تعاني من شلل مفاجئ في النصف الأيمن من جسدها.
وفور وصولها إلى قسم الطوارئ، وفي وقت وجيز أظهرت الفحوصات بالأشعة المقطعية وجود نزيف حاد داخل الرأس، مما تسبب في ضغط على المخ وضعف شديد في العضلات وصعوبة في النطق.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن الفريق الطبي أجرى عملية جراحية لتفريغ النزيف باستخدام التخدير الموضعي، مما سمح لهم بمتابعة حركة المريضة أثناء العملية، ونجحت الجراحة وتمكنت المريضة من تحريك أطرافها.

جراحة المخ والأعصاب

وبعد العملية، نُقلت المريضة إلى قسم جراحة المخ والأعصاب دون الحاجة إلى العناية المركزة، واستعادت قدرتها على المشي وقوتها الكاملة في اليوم التالي.
وأضاف التجمع أن المريضة كانت تعتمد على كرسي متحرك أثناء الوقوف بعرفة وتمكنت المريضة من مغادرة المستشفى واستكمال شعائر الحج.
الجدير بالذكر بأن القسم أجرى عدة عمليات جراحية باستخدام التخدير الموضعي للحجاج والمعتمرين ، مما يسمح للمرضى بمغادرة المستشفى في غضون 48 ساعة من إجراء العملية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا