عرب وعالم / السعودية / المواطن

هل يحق للمبتعث التسجيل في ؟

  • 1/2
  • 2/2

تفاعل برنامج ، مع تساؤلات واستفسارات المستفيدين بشأن مدى إمكانية تسجيل المبتعث والاستفادة من الدعم.

وأجاب حساب المواطن، بقوله : “نعم، يحق له التسجيل، ولكن لن يتم التأهيل في حال وجود المستفيد خارج المملكة حسب شروط البرنامج وللتقديم على البرنامج يرجى زيارة الرابط www.ca.gov.sa”.

قد يهمّك أيضاً

كذلك تفاعل برنامج حساب المواطن، مع تساؤلات المستفيدين بشأن الحد الأدنى والأعلى لدعم الأسرة.

حساب المواطن ومقدار الدعم

وأجاب حساب المواطن بقوله: “تختلف قيمة الدعم ما بين الأسر بناءً على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها على ألا يتجاوز إجمالي دخلها أكثر من 20 ألف ريال، ويمكنك التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال  الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://Portal.ca.gov.sa ولتفاصيل أكثر يمكنك الرجوع إلى حسابك في البوابة الإلكترونية للبرنامج”.

كذلك تفاعل برنامج حساب المواطن مع تساؤلات واستفسارات بعض المستفيدين بشأن مدة التعديلات المقرّة في  البرنامج.

تعديلات حساب المواطن

وأجاب حساب المواطن، بقوله: “يقوم برنامج حساب المواطن بمراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم، وسيتم الإعلان عنها”.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن، أنه تم إيداع 3.4 مليار ريال مخصّص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

دفعة حساب المواطن لشهر يونيو

وأوضح برنامج حساب المواطن، أن عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين، بلغ نحو 10.8 مليون مستفيد وتابع.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري: “إن إجمالي ما دفعـه  البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال؛ منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا أن 74% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا”.

وأضاف الهاجري : “أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من  البرنامج في هذه الدفعة، أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكّلين ما نسبته 73 %، وبلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا