عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«مساند»: 1 يناير 2025.. الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية «4 فأكثر» عبر المحافظ الرقمية

أعلنت منصة خدمات العمالة المنزلية في (مساند)، أنه سيتم إلزام أصحاب الأعمال من لديهم عمالة منزلية يبلغ عددها 4 فأكثر، بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر أيقونة «رواتب العمالة المنزلية» في المحافظ الرقمية المعتمدة، وذلك اعتباراً من تاريخ 2025/1/1.

وأوضحت المنصة أن القرار يتم تطبيقه حالياً على العمالة المنزلية الجديدة القادمة لأول مرة إلى السعودية من تاريخ 2024/7/1، وذلك بهدف تقليل التعاملات النقدية، وتحسين بيئة العمل للعمالة المنزلية، وتسهيل عملية تسديد رواتب العمالة المنزلية، بسرعة وسهولة وموثوقية.

وأشارت «مساند» إلى أنه يجب تحويل الرواتب عبر الخدمة لدى القنوات المعتمدة وذلك في حال كان العامل/العاملة المنزلية من ضمن الفئة الملزمة بقنوات حماية الأجور، فيما يمكن دفع الأجر ومستحقات العمالة نقداً أو بشيك، وتوثيق ذلك كتابةً أو من خلال بطاقة رواتب العمالة المنزلية في حال كان العامل ليس من ضمن الفئة الملزمة، ما لم يرغب العامل في تحويله إلى حساب بنكي محدد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا