عرب وعالم / السعودية / المواطن

هل يؤثر دخل حافز على ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف برنامج ممثلًا في خدمة المستفيدين عن تأثير دخل حافز على مبلغ الدعم والأهلية والاستحقاق.

دعم حافز

وردت خدمة المستفيدين على سؤال حول هذا الشأن بالقول: في حال وجود دخل من “حافز” لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل “ حكومية ودعومات ومكافآت” ومصدر الدخل “مخصص من برنامج حافز”، وسيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الأسرة ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

قد يهمّك أيضاً

اعتراض حساب المواطن

وفي سياق متصل قالت خدمة المستفيدين إنه في حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ ” 10 مايو ” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه ثم ( دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر ” يوليو ” المقبل.

دعم تمهير

من جهة أخرى قالت خدمة المستفيدين ردًا على سؤال حول تأثير تمهير على الدعم: حال وجود دخل من برنامج تمهير لا بد من الإفصاح عنه في حسابك واختيار نوع الدخل “برامج حكومية ودعومات ومكافآت” ومصدر الدخل “غير ذلك” وكتابة مصدر الدخل “برنامج تمهير“.

ولفت إلى أنه سيتم احتساب هذا الدخل ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، ولمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية التي يوفرها البرنامج عبر موقعه الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا