عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

صحة الإنسان أولًا.. المملكة تقدم 141 ألف خدمة صحية لحجاج بلا تصريح

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

24 يونيو 2024, 1:09 مساءً

قال الصحة، فهد الجلاجل، إن المملكة قدمت نحو 1.3 مليون خدمة وقائية مجانية للحجيج، شملت الكشف المبكر واللقاحات، وقدمت الرعاية الطبية لهم منذ وصولهم.

وأشار إلى نجاح جهود الإدارة الصحية لموسم حج هذا العام، بتكاتف جهود المنظومة الصحية وقوات أمن الحج، إذ لم يتم تسجيل أوبئة أو أمراض متفشية.

وأوضح أن المنظومة الصحية تعاملت مع أعداد كبيرة من المتأثرين بالإجهاد الحراري هذا العام، بعضهم لا يزال يتلقى الرعاية حتى الآن.

ولفت إلى  بلوغ عدد الوفيات نحو 1.301، 83% منهم من غير المصرح لهم بالحج، المشي لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، بينهم عدد من كبار السن ومصابون بأمراض مزمنة، حسبما ذكر لقناة "الإخبارية".

وبين الوزير إن الجهات المختصة بذلت جهودًا كبيرة في التوعية بمخاطر التعرض للإجهاد الحراري، إضافة إلى التأكيد على ضرورة التقيد وتنفيذ إجراءات ، لافتًا إلى أن الوزارة حصرت جميع البلاغات، وتواصلت مع ذوي المتوفين.

وكشف عن تقديم منظومة الصحة أكثر من 465 ألف خدمة علاجية تخصصية، كان نصيب غير المصرح لهم بالحج منها 141 ألف خدمة، ما يؤكد توجيهات حكومة المملكة بوضع صحة الإنسان أولاً فوق كل اعتبار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا