الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

30 يونيو 2024, 12:57 مساءً

حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر داودن، اليوم، من خطر التدخل الروسي في الحملة للانتخابات العامة، والمقررة في الرابع من يوليو.

وقال داودن إن هناك تهديد في كل الانتخابات، وبالفعل نراه في هذه الانتخابات من جانب جهات تسعى للتأثير على الاقتراع.

وجاء رد «داودن» عقب رصد قناة ABC التلفزيونية الأسترالية، لـ 5 صفحات منسقة عبر موقع التواصل الاجتماعي «»، يتابعها في المجموع 190 ألف حساب تنتقد أحزاباً بريطانية عدة، بما فيها حزبا العمال والمحافظين، لكنها تظهر أحياناً دعمها لحزب الإصلاح المناهض للهجرة، ورأى خبراء قابلتهم القناة، «بصمة روسية»، بشأن تلك الصفحات على الموقع.

وأضاف نائب رئيس الوزراء البريطاني أن قيام الجهات الأجنبية بالترويج للأحزاب السياسية البريطانية والسياسات ووجهات النظر التي تناسب أجندتها مجرد مثال آخر على التحديات في الفضاء السيبراني المتقلب بشكل متزايد في القرن الحادي والعشرين، ومن المثير للقلق البالغ رؤيته خلال الحملة الانتخابية.

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، سحب دعمه لـ3 مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، بحسب ما أكد الحزب لوسائل إعلام محلية، أمس، وذلك قبل أيام من الانتخابات العامة المقررة الخميس المقبل. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا