عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030

أطلقت جمعية البر بالمنطقة الشرقية "نادي البر التطوعي"، الذي يستهدف استقطاب وتأهيل المتطوعين من مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك الطلاب والمعلمين والموظفين، وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى الوصول إلى مليون متطوع.
وأكد فيصل المسند، المتحدث الإعلامي للجمعية والمشرف على إدارة التطوع، أن النادي سيوفر فرصًا تطوعية متنوعة ومتخصصة، وسيمنح المتطوعين شهادات وساعات تطوعية معتمدة عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل اللازمين لتعزيز مهاراتهم.
وأشار إلى أن جمعية البر بالشرقية حريصة على إشراك المتطوعين في دعم أنشطتها المجتمعية، إذ وفرت خلال عام أكثر من 576 فرصة تطوعية استفاد منها 2235 متطوعًا، بإجمالي ساعات تطوعية تجاوزت 750 ألف ساعة وعائد اقتصادي يقدر بأكثر من 2,3 مليون ريال.

جائزة العمل التطوعي

وأوضح المسند، أن الفرص التطوعية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية التي ستتوفر لأعضاء النادي التطوعي ستكون من أكثر الفرص تنوعا وتخصصية، إذ فازت الجمعية بجائزة العمل التطوعي كأكثر الجهات تفاعلا على منصة العمل التطوعي.
كما فازت مؤخرا بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي مسار تفعيل العمل التطوعي، فضلا على حصول الجمعية على اعتماد وحدة التطوع بمركز التميز لتطوير المبادرات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كوحدة عاملة وفقا لمعايير ومواصفات المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة"إدامة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا