عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها

تم النشر في: 

02 يوليو 2024, 9:53 صباحاً

المبالغ المالية المسموح السفر بها

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة بشأن المبالغ المالية المسموح السفر بها، حيث أوضحت الهيئة أنه يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخول أو مغادرة البلاد إذا كان المسافر يحمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي أو أكثر وما يعادلها من الأموال أو المجوهرات أو المعادن الثمينة.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستفيد الاطلاع على خدمة الاقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا ، والإطلاع على دليل الخدمة الإقرار الجمركي للمسافرين عبر الرابط التالي من هنا .

الإقرار الجمركي للمسافرين

وتتيح الهيئة إمكانية تقديم الإقرار الجمركي للمسافرة، والتي توفر إمكانية تعبئة نموذج الإقرار إلكترونيا عن المواد الواجب الإقرار عنها، وتقديمه لموظفي الجمارك عند دخول أو مغادرة الأراضي للمسافرين الدوليين ، وتشمل هذه المواد:

- العملات أو الأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- البضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال.

- السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية.

- السلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وتقتصر قائمة المواد اللازم الإقرار عنها للمسافرين الدوليين المغادرين للأراضي السعودية على المواد التالية:

- العملات والأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- المواد المحظور تصديرها (كالآثار ونحوها) والمواد المدعومة.

ويتاح تقديم الإقرار الجمركي إلكترونيا للمسافرين من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الخدمة عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

  • تعبئة الحقول المطلوبة.

  • الاحتفاظ بالرقم المرجعي لعملية الإقرار لتقديمه لموظف الجمارك عند الوصول لاستكمال.

  • إجراءات الإقرار​.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا