عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام

  • 1/2
  • 2/2

نظم مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي بالتعاون مع جمعية بصيرة للدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، أمس الاثنين، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمشاركة 10 جهات حكومية وخيرية في المنطقة والتي تستمر لمدة 7 أيام من خلال 16 ركن توعوي بأضرار المخدرات.
وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش.
وأكد المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية بمجمع إرادة وقائد مسار الصحة النفسية بتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالخالق بن سعيد الغامدي خلال الافتتاح، أن فعاليات المعرض شهدت مشاركة واسعة تمثلت في وزارة الحرس الوطني والمديرية العامة للسجون وقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز مراقبة السموم بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وجمعية بصيرة للدعوة والإرشاد وجمعية تعافي الخيرية، بالإضافة إلى 7 أركان من مجمع إرادة والصحة النفسية، وبمشاركة التطوع الصحي.

المخدرات والمؤثرات العقلية

وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وكيفية منها، من خلال تظافر الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة للوصول إلى جيل واعي بخطورة هذه الآفة ومحاربتها تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى خلق صحة مستدامة بين كافة أفراد المجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ”بصيرة“ أحمد الغامدي، أن المشاركة في إقامة المعرض بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش يأتي انطلاقاً من دور الجمعية التربوي والتثقيفي في حماية المجتمع من الآفات والسلوكيات السلبية التي تشكل المخدرات أخطرها أثراً، حيث تركز الجمعية على التوجيه والإرشاد السليم وكشف أضرار المخدرات المتعددة التي يتجاوز أثرها الفرد ممتداً إلى كافة شرائح المجتمع.
وأشار إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة تهدف لإنجاح الحملة التوعوية التي تتزامن مع اليوم العالمي الذي يأتي هذا العام تحت شعار «الأدلة واضحة.. لنستمر في الوقاية» للحد من خطر هذه الآفة والعمل على وقاية المجتمع منها بكافة الطرق العلاجية والسلوكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا