عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد "الحصانة الجنائية".. إرجاء الحكم على "ترامب" بنيويورك إلى 18 سبتمبر القادم

تم النشر في: 

02 يوليو 2024, 10:53 مساءً

أرجأ القاضي خوان ميرتشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في قضية جنائية في نيويورك، إصدار الحكم بحقه حتى 18 سبتمبر، وذلك غداة قرار للمحكمة العليا وسّع نطاق حصانة الرئيس السابق.

وفي التفاصيل، جاء في قرار القاضي الصادر الثلاثاء أن "موعد إصدار الحكم في 11 يوليو قد ألغي" و"أرجئ إلى 18 سبتمبر إذا كان ذلك لا يزال ضروريًا"، أي قبل ستة أسابيع تقريبًا من موعد الاستحقاق الرئاسي المقرر في 5 نوفمبر.

وكان مكتب المدعي العام في ولاية نيويورك قد قال في وقت سابق إنه منفتح على تأجيل الحكم على الرئيس السابق دونالد ترامب في قضية شراء صمت نجمة أفلام إباحية تقول إنها أقامت علاقة معه، بعد إصدار المحكمة العليا قرارًا بمنحه حصانة جنائية، وفقًا للعربية نت.

وقضت أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة الاثنين بأن ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية باعتباره رئيسًا سابقًا، في حكم يرجح أن يؤدي إلى تأجيل محاكمته بتهمة السعي إلى تغيير نتائج انتخابات العام 2020.

وبعد ساعات على إعلان حكم المحكمة العليا، كرر محامو ترامب في رسالة إلى محكمة نيويورك الدعوة إلى إسقاط الإدانة التي صدرت بحقّه بـ34 تهمة جنائية تتعلّق بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أموال تم دفعها في ذروة حملة انتخابات 2016 الرئاسية لشراء صمت نجمة للأفلام الإباحية ستورمي دانييلز التي تقول إنها أقامت علاقة معه.

وفي السياق ذاته، قال مدعي عام مانهاتن إنه "على الرغم من أننا نعتقد أن حجج المدعى عليه لا أساس لها من الصحة، إلا أننا لا نعارض.. طلبه تأجيل الحكم".

ورحب ترامب في منشور على منصة "تروث سوشل" التابعة له بقرار المحكمة العليا بالنسبة للحصانة، واصفًا إياه بأنه "انتصار كبير للدستور والديمقراطية".

ويخوض ترامب انتخابات الرئاسة في مواجهة خصمه الديمقراطي الرئيس جو الساعي للفوز بولاية ثانية على التوالي.

وفي مواجهة أربع قضايا جنائية، بذل ترامب كل ما في وسعه لتأخير المحاكمات إلى ما بعد الانتخابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا