الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مدرسة بريطانية عريقة تخرج منها كير ستارمر تفتتح فروعًا بالرياض

  • 1/2
  • 2/2

تستعد أعرق مدرسة بريطانية، درس فيها العديد من قادة العالم ومنهم رئيس الوزراء الحالي كير ستارمر، لتدشين فروع لها داخل المملكة العربية ، نظرًا للطفرة غير المسبوقة التي تشهدها المملكة في قطاع التعليم.

افتتاح فروع مدرسة ريجيت في

وقالت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، إن مدرسة ريجيت جرامر Reigate Grammar School العريقة، التي درس بها السير كير ستارمر، تستعد لافتتاح فروع لها داخل السعودية، في الرياض في سبتمبر/أيلول المقبل، مع خطط لفتح ثلاث مدارس أخرى في المملكة.

قد يهمّك أيضاً

وستكون مدرسة “ريجيت جرامار الرياض” أولى مدارسها التي سيتم افتتاحها في المملكة، وفي مطلع هذا العام الأكاديمي بدأت المدرسة بقبول الطلاب والطالبات، مقدّمة لهم المنهج البريطاني؛ ابتداءً من المراحل الابتدائية حتى المرحلة الثانوية (GCSE)، و(A-Levels) . وحققت مدرسة “ريجيت جرامار” الأم في شهر أغسطس من العام 2022م أعلى نتائج امتحان A-Level وGCSE، والتحق 97% من طلابها بأعرق الجامعات العالمية كجامعة أكسفورد وكامبريدج وهارفارد.

كير ستارمر خريج الريجيت

وقال شون ديفي، مدير مدرسة ريجيت العالمية Reigate Grammar School International، إن تدفق الإيرادات من الخارج يضمن تقديم المنح الدراسية التي تشتد الحاجة إليها في المملكة المتحدة.

وأوضح ديفي أن برنامج المنح الدراسية “Changing Lives” الحائز على جوائز عالمية، والذي تم إطلاقه قبل عقد من الزمن، هو أحد أكثر البرامج سخاءً في المملكة المتحدة، حيث يحضر العديد من التلاميذ السابقين والحاليين إلى المدرسة بمنح دراسية كاملة، تمامًا كما فعل السير كير رئيس الوزراء البريطاني الحالي الذي حصل على منحة من تلك المدرسة العريقة لإكمال دراسته العليا.

مدارس عالمية بالسعودية

وفي الوقت نفسه، تعد مدرسة داون هاوس الرائدة للفتيات، والتي التحقت بها أميرة ويلز كيت ميدلتون، واحدة من ثلاث مدارس أخرى أنشأت فروعًا لها في الأشهر الثمانية عشرة الماضية في السعودية، مع المزيد من التخطيط لفتح مدارس هذا العام، بما في ذلك كلية إليسمير المرموقة.

ومن المقرر أن تصبح مدرسة هارو، التي تعلم فيها مشاهير وقادة العالم مثل ونستون تشرشل واللورد بايرون، أحدث مدرسة بريطانية مشهورة تنشئ فروعًا لها في السعودية. ووقعت مدرسة النخبة صفقة مربحة لإنشاء مدارس هارو الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وقطر والكويت.

طفرة تعليم هائلة بالسعودية

وقال فريدي كلوك، رئيس تطوير المدارس في شركة آي إس سي للأبحاث، التي تتوسط في الصفقات بين المدارس البريطانية والمستثمرين العرب، إن هناك زيادة هائلة في المدارس المستقلة التي يتم إنشاؤها في مناطق بما في ذلك الشرق الأوسط، بحسب “ديلي تليجراف”.  وأضاف كلوك “إنه أمر لا يصدق ما يحدث في السعودية حيث تم افتتاح عدد لا بأس به من المدارس في فترة زمنية قصيرة في السنوات القليلة الماضية. لقد حدث كل ذلك بسرعة كبيرة، لأن السعودية تتطور بسرعة كبيرة”.

وصرح رئيس تطوير المدارس في شركة آي إس سي للأبحاث، أن سياسة رؤية التعليم السعودية 2030 شهدت إصلاحًا شاملاً لنظام التعليم في المملكة.

تطوير مهارات الشباب

وتابع “تريد السعودية تدريب مهارات الشباب السعودي، ويُنظر إلى المدارس الدولية بخاصة البريطانية على أنها وسيلة للقيام بذلك بسرعة، وهناك الكثير من الأموال التي يتم تخصيصها في السعودية من أجل الاستثمار في التعليم”.

وتحظى المدارس المستقلة في المملكة المتحدة بالاحترام الدولي لقيمها العالمية وتعليمها. وتستفيد دول مثل السعودية مما يقدمه التعليم البريطاني بشكل جيد للغاية، وهو توفير التعليم الشامل ومساعدة الأطفال على النجاح والالتحاق بالجامعات الرائدة، لما له من قيمة عليا للآباء والأبناء وللوطن أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا