الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بدء موسم "الغبرة" في عدد من المناطق.. والأرصاد ينصح بتجنّب السفر بالظهيرة

تم النشر في: 

08 يوليو 2024, 1:06 مساءً

قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل: تجنبوا السفر برًّا خاصة في فترة الظهيرة؛ لانعدام مستوى الرؤية خلال الموسم.

وقال "العقيل": أصدرنا تنبيهًا بأن الموسم بدأ في الطريق الساحلي الرابط بين ينبع بالمدينة المنورة وحتى شمال ، والمنطقة الواقعة بين الليث وحتى جازان، وكل هذه الطرق الساحلية متوقع معها مع ساعات الظهيرة أن تثير الأتربة والغبار، مما قد يؤدي إلى انعدام في مستوى الرؤية.

وأضاف: هناك تكرار لما يحدث في الأعوام السابقة، فالنشاط يزداد مع ارتفاع ونشاط الرياح وإثارة الأتربة الخفيفة والغبار خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الظهيرة.

وأردف "العقيل": يجب في هذه الفترة من الوقت تأجيل السفر نوعًا ما خاصة في الظهيرة حتى تهدأ درجات الحرارة وتتحسن الرؤية، ونحن نتابع حركة الرياح ونتوقع سرعتها والاتجاه، وبالتالي نعطي الإنذار بإمكانية تكوّن هذه الأتربة المثارة، ونتابع ذلك عن طريق الأقمار الاصطناعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا