الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بمشاركة المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تعقد 180 برنامجًا تدريبيًا

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية 180 برنامجًا تدريبيًا ودبلومًا خلال النصف الأول من العام الجاري.
جاء هذا بمشاركة 780 متدربًا من منسوبي وزارات وهيئات من دول ، هي المملكة العربية ، والإمارات العربية المتحدة، وقطر.

تنمية وتطوير المهارات

كما شاركت ، وليبيا، واليمن، وسلطنة عمان، ومصر.
وتناولت البرامج التدريبية عدة موضوعات، منها برامج تنمية وتطوير مهارات المختصين بالإدارة الإلكترونية، واستخدام التكنولوجيا الذكية في قياس الأداء المؤسسي.
وكذلك إعداد هندسة العمليات الإدارية، وإعداد وتأهيل القادة، والتعامل مع الضغوط، وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتنمية مهارات مديري مكاتب الإدارة العليا، والتفكير الاستراتيجي.

النظم الذكية في التعليم

هذا بالإضافة إلى تطبيق النظم الذكية في التعليم وإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية والإدارة المالية المتقدمة، وإدارة المخاطر في القطاع الحكومي، والأساليب الحديثة في المراجعة، والمهارات المتكاملة في الشؤون القانونية والأمن الصناعي، والإدارة الحديثة للعلاقات العامة والمراسم والبروتوكول.
وتهدف البرامج التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة في القطاعات الإدارية والمالية والمحاسبية وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشروعات والشهادات المهنية بما يسهم في تحسين أداء العاملين في جهات عملهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا