عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

25 قائدة كشفية تشارك في برنامج "الشارة الخشبية" التأهيلي بالدمام 

انطلق في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل برنامج ”الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية لقائدات الوحدات الكشفية“، بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة بالشراكة مع جمعية الكشافة العالمية. ويهدف البرنامج، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، إلى تأهيل قائدات الكشافة في الجامعات .
وأكد الدكتور علي الدوسري، عميد شؤون الطلبة، على أهمية دور الكشافة في المجتمع وتعزيز قيم المواطنة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى صقل مهارات الدارسات وتنمية قدراتهن القيادية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

الكشافة النسائية وتعزيز قيم المواطنة

وأشار إلى دور الكشافة النسائية في تعزيز قيم المواطنة في المجتمع وفق رؤية المملكة 2030 عن طريق صقل المواهب والمهارات واكتساب القيم والصفات السلوكية، من خلال العمل بالوعد والقوانين الكشفية واطلاق القدرات البشرية في جميع المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتوافق مع رؤية المملكة في غرس العمل التطوعي في جميع الأفراد.

دورات البرنامج

وقال يتضمن البرنامج ثلاث دورات تدريبية تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي، في الجامعي ومعسكر كشفي في شاطئ الجامعة، حيث تؤهل الدارسات في هذه الدورة لإعداد المشاريع الخاصة بالحصول على الشارة الخشبية من خلال تقديم كل قائدة كشفية مشروعها الخاص لجمعية الكشافة السعودية للحصول على الشارة، موضحاً بأن عدد الدارسات في البرنامج 25 دارسة من مختلف الجهات «14 دارسة من الجامعة، 6 دارسات من إدارة التعليم العام، 4 دارسات من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ودارسة واحدة من جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية.
وأضاف أ. د الدوسري أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المبادرة التي تم اطلاقها من قبل مؤسسة الوليد للإنسانية وهي الأولى على مستوى المملكة بالشراكة مع منظمة الكشافة العالمية وتنفيذ جمعية الكشافة العربية السعودية ولجنة فتيات الكشافة بقيادة سمو الأميرة سما الفيصل حيث تهدف إلى اعداد مجموعات كشافة نسائية وشبابية منظمة في الجامعات السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا