عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«التجارة»: إلغاء وتعديل 622 اشتراطاً ومتطلباً في 18 قطاعاً اقتصادياً

أكد التجارة الدكتور ماجد القصبي أن ما حدث في السنوات الست الأخيــرة لم يحدث في الـ70 عاماً الماضية، مشيراً إلى تجاوز عدد السجلات التجارية في المملكة بنحو 1.5 مليون سجل.

واعتبر الوزير المدينة المنورة -خلال لقائه رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين بالغرفة التجارية- وجهة مميزة للتجارة والسياحة والصناعة والاستثمار، تحتضن ثروات ومقومات طبيعية وتاريخية وإنسانية، لافتا إلى نمو سجلات المدينة المنورة بنحو 33 وتجاوز عدد السجلات القائمة 84 ألف سجل بنهاية الربع الثاني من 2024.

ونوه القصبي إلى أن التجارة الإلكترونية تشكل 8% من إجمالي التجارة في المملكة، ويتوقع وصول إيراداتها إلى 260 مليار بحلول 2025، وأن 95 % من النمو السنوى المركب لعدد شركات التقنية المالية كان عددها 10 شركات في 2018، وعددها اليوم يتجاوز 170 شركة.

وبين أن المركز الوطني للتنافسية قدم 820 إصلاحا وتوصية اقتصادية وتنموية بشراكة 60 جهة حكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية، مشيراً إلى أن أكثر من مليوني خدمة قدمتها منصة المركز للأعمال، وساهمت هندسة الإجراءات في إلغاء وتعديل 622 اشتراطا ومتطلبا في 18 قطاعا اقتصاديا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا