عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الزكاة والضريبة والجمارك" تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن مايو ويونيو

تم النشر في: 

10 يوليو 2024, 9:16 صباحاً

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المنشآت الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي مايو ويونيو الماضيَّيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري كحدٍ أقصى.

وحثّت الهيئة، المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، تجنباً لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحدّدة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعيّن الإقرار بها عن كل 30 يوماً تأخيراً في تقديم الإقرار.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك"، المنشآت من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيدٍ من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحّد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (@Zatca_Care ) X أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

وتُعَد ضريبة السلع الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا