عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سكري وحموضة وأشياء أخرى.. خبير تغذية يكشف مشكلة العصائر الطازجة وأفضل بديل لها

تم النشر في: 

10 يوليو 2024, 11:43 صباحاً

كشف الطبيب الروسي الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية أضرار وفوائد العصائر الطازجة، والأمراض التي تمنع بعض الأشخاص من تناول العصائر بسببها.

العصير الطازج مركز ويسبب الحموضة

ويقول الخبير في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء: "عادة لا يضاف السكر إلى العصائر الطازجة، كما لا يمكن الشك بأنها طبيعية، ولكن هناك جانب سلبي لها، العصير الطازج مركز للغاية وحامض، وخاصة عصير البرتقال، وشربه على معدة فارغة أمر سيئ، كما أن شرب هذه العصائر يؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز الهضمي المزمنة وقد تزيد مستوى حموضة المعدة".

تناول الفواكه كاملة أفضل

ووفقًا له، تناول الفواكه كاملة هو أفضل منتج لميكروبيوم الأمعاء؛ لأن الجسم يحصل على الألياف الغذائية أيضًا وليس الفركتوز وحده، والجسم يمتص الألياف ببطء ما يحقق فائدة أكبر.

العصائر الطازجة ترفع مستوى السكر

ويقول: "يؤدي تناول العصائر الطازجة إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بداء السكري، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذا المرض، فإن ارتفاع مستوى السكر عندهم أمر مرفوض".

ووفقًا له، يقفز مستوى السكر في الدم عند تناول العصير الطازج؛ لأنه يحتوي على الفركتوز فقط، ولا يحتوي على الألياف الغذائية، لذلك يُمتص فورًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا