عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الحر يشتد.. والنعيرية والأحساء في دائرة الـ 50 مئوية

تم النشر في: 

10 يوليو 2024, 11:46 صباحاً

نبّهت التنبؤات الجوية من ارتفاعات إضافية على يتركز تأثيرها في شرق المملكة خلال الأيام القادمة، بحيث تسود أجواء لاهبة شديدة الحرارة ومرهقة بشكل كبير.

ويسود شديد الحرارة في والنعيرية والأحساء الأيام القادمة تتجاوز خلاله الحرارة الـ 50 درجة مئوية.

وتُشير آخر التوقعات الجوية وفق "طقس العرب" إلى تعاظم تأثير المرتفع الجوي العربي تزامنًا مع سيطرة القبة الحرارية على أجواء المنطقة، حيث يعمل الارتفاع الشديد على درجات الحرارة على تشكل منخفض جوي حراري على السطح.

هذا النظام الجوي سيؤدي بدوره إلى رفع الهواء الساخن إلى أعلى عبر تيارات الهواء الصاعدة، ويقوم المرتفع العلوي بعكس التيارات الحارة الصاعدة فترتد إلى الأسفل، الأمر الذي يتسبب ببقاء الهواء الحار حبيسًا في الطبقات السفلى، وبالتالي ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير في ظاهرة تعرف بالقبة الحرارية.

ونتيجة لذلك ترتفع درجات الحرارة في المنطقة الشرقية بشكل كبير، خاصة حفر الباطن والأحساء لتصل لمستويات مرتفعة للغاية، قد تتخطى حاجز الـ 50 درجة مئوية، مع احتمالية وصول درجة الحرارة في محيط النعيرية إلى 52 درجة مئوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا