عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تدخّل جراحي بمستشفى الملك فهد بالمدينة يُنهي معاناة مريض مع تسريب بالمريء والمعدة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

11 يوليو 2024, 7:50 صباحاً

تَمكن فريق طبي متخصص في جراحة السمنة في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، من إنهاء معاناة مواطن في العقد الثالث من العمر، كان يعاني من تسريب في المريء والمعدة وتجمع صديدي بالرئة ناتج عن عملية تحويل مسار معقدة للسمنة أجريت له خارج المملكة قبل عدة أشهر.

وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المريض حضر إلى طوارئ مستشفى الملك فهد وهو يعاني من ضيق في التنفس ونقص الأكسجين.. وبعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة، تَبين وجود تسريب في المريء والمعدة وتجمع صديدي بالرئة؛ حيث وُضع المريض على جهاز تنفس صناعي للحفاظ على سلامته واستكمال باقي الإجراءات.

وبيّن التجمع الصحي أن الفريق الطبي قرر إجراء تدخل جراحي وإزالة تجمع صديدي متحوصل داخل تجويف الصدر بواسطة المنظار، ونُقِل المريض بعدها لجناح الجراحة لاستكمال الإجراءات التداخلية لعلاج التسريب وإجراء منظار علاجي له، تكلل بالنجاح وغادر المستشفى وهو بصحة جيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا