عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«هيئة الطرق»: 92% انخفاض وفيات حوادث التقاطعات بعد إنارتها بـ« الشمسية»

أعلنت الهيئة العامة للطرق، انخفاضاً بنسبة 92% في معدل وفيات الحوادث المرورية في عدد من تقاطعات الطرق؛ ً لتركيب إنارة تعمل بتقنية الشمسية في 149 تقاطعاً للطرق حول .

وأكدت أن من مميزات إنارة التقاطعات بالطاقة الشمسية تحسين الرؤية الليلية مما يجنّب الحوادث الناتجة عن ضعف الرؤية، وتعزيز السلامة المرورية بتسهيل تحديد المسارات في الليل، وخفض تكاليف الطاقة بتقليل الحاجة لشبكة الكهرباء، وتخفيف الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق قد أشارت إلى أنها عالجت أكثر من 11,914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال (938) التابع للهيئة والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في السعودية.

وبينت أن جهودها تأتي في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي، مشددة على التزامها الدائم في تذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق وتقديم الدعم اللازم لهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا