عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

: أنا قادر على أداء عملي.. وإذا لم أفز بالانتخابات المقبلة ستكون كارثة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

12 يوليو 2024, 11:10 صباحاً

أكد الرئيس الأميركي جو ، قدرته على الاستمرار في منصب الرئاسة وأداء عمله، محذرا في الوقت نفسه من أن عدم فوزه بالانتخابات المقبلة ومن أن تولي منافسه ترامب للرئاسة مرة أخرى سيشكل كارثة، على حد وصفه.

وأشار بايدن خلال أول مؤتمر صحافي له منذ مناظرته الكارثية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أنه يعتبر نفسه المرشّح "الأكثر كفاءة" لمواجهة دونالد ترامب في نوفمبر.

وقال: "أعتقد أنني الشخص الأكثر كفاءة للترشح للرئاسة. لقد هزمتهُ مرّةً وسأهزمه مجددا. أنا لا أفعل ذلك من أجل (الحفاظ) على إرثي. أنا أفعل ذلك لإنهاء العمل الذي بدأتُه". وشدد قائلاً: "لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة".

وأعلن بايدن أن الولايات المتحدة "لا يمكنها الانسحاب" من دورها الريادي في العالم. وقال "سَلَفي أوضح أنه ليس ملتزما" تجاه حلف الناتو، وذلك في هجوم مباشر شنه ضد ترامب، كما أعلن بايدن أن حلفاء الولايات المتحدة أخبروه في قمّة الناتو بأن ولاية رئاسية جديدة لترامب ستكون "كارثة".

وقال بايدن: "لم أسمع أيا من حلفائي الأوروبيين يأتون إلى هنا ويقولون: جو، لا تترشّح. ما أسمعهم يقولونه هو: عليكَ أن تفوز. لا يُمكنكَ السماح لهذا الرجل بالتقدُّم. سيكون كارثة".

وفي السياسة الخارجية قال بايدن: "نحن نحرز تقدماً" نحو التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، مشدداً على أن هذه الحرب "يجب أن تنتهي الآن".

وشرح أن إسرائيل وحماس قبلتا بإطار خطة وقف إطلاق النار المقترح من أميركا لكن لا تزال هناك فجوات يتعين سدها، كما شدد بايدن أنه لن ينحني أمام نظيره الروسي بوتين، ولن يتراجع عن دعم أوكرانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا