الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

حريق يلتهم "جيب لكزس" أثناء صيانة مكيفها في شقراء دون إصابات.. "وفني الصيانة" لـ"سبق": هذا ما حدث

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تم النشر في: 

12 يوليو 2024, 10:28 مساءً

باشر الدفاع المدني بمحافظة شقراء إخماد حريقَيْن متزامنَيْن، أحدهما نشب في سيارة من نوع "جيب لكزس"، والآخر في حشائش داخل المدينة بالقرب من المركز الصحي الثاني.

وفي التفاصيل، نشب حريق في إحدى السيارات من نوع "جيب لكزس" أثناء توقُّفها لصيانة المكيف عند أحد محال صيانة السيارات.

وقال العامل "الكهربائي" لـ"سبق": "توقَّف أمام المحل قائد السيارة، ومعه راكب بجواره، وطلب تعبئة فريون المكيف مؤكدًا أن المكيف لا يعمل بشكل جيد، وعندها سألته عن سبب حاجته للتعبئة فأخبرني بأنه قد استبدل مكينة السيارة بمكينة مستعملة، ومن الممكن أن عملية الفك والتركيب تسببت في تسريب فريون المكيف".

وتابع: "عندها فحصت زيت المكيف، وأنابيب التكييف، فوجدتها جيدة، وعلى الفور قمت بتعبئة المكيف، وفعلاً كانت سليمة، وبدأ المكيف في التبريد. وفي هذه الأثناء قام قائد المركبة بتكرار الضغط على دواسة البنزين لأجل زيادة تدفق هواء المكيف واختبار جودته".

وأكمل: "ما هي إلا لحظات وإذا بالنيران تندلع بالقرب من خزان الوقود بسبب شرارة خرجت من الشكمان، وأشعلت البنزين الذي تسرب من أحد الأنابيب الناقلة للبنزين، وفي لمح البصر اشتعلت المركبة الخلفية؛ فنزل قائد السيارة والمرافق له قبل أن تصل لهما النيران، ولم يصب أحد بأذى ولله الحمد".

وتابع: "باشر الدفاع المدني بشقراء إخماد النيران في وقت وجيز؛ ما كان له الفضل -بعد الله- في عدم انتشار الحريق في المحال المجاورة".

وعلى جانب آخر، وأثناء مباشرة فِرق الدفاع المدني إخماد الحريق الذي نشب في السيارة، نشب حريق على بُعد 700م تقريبًا في حشائش بالقرب من المركز الصحي الثاني الواقع داخل أحياء المحافظة، وعلى الفور باشرت فِرق الدفاع المدني إخماده دون إصابات أو خسائر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا