عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"متطرف ويُحابي الأثرياء".. يسارع بالهجوم على "نائب ترامب" فور ترشُّحه

تم النشر في: 

15 يوليو 2024, 9:07 مساءً

اتهم الرئيس جو ، المرشح لولاية ثانية، جيمس ديفيد فانس، الذي اختاره دونالد ترامب مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في حملته الرئاسية، بأنه يحابي الأثرياء، في حين وصفته حملة المرشح الديمقراطي بأنه "متطرف"، ومناهض للإجهاض.

في التفاصيل جاء هجوم بايدن فور إعلان دونالد ترامب اختيار فانس نائبًا مرشحًا لمنصب نائب الرئيس.

وقال بايدن في تغريدة على "إكس": "جي دي فانس يتحدث كثيرًا عن دعم العمال، لكنه وترامب يريدان زيادة الضرائب على أُسر الطبقة المتوسطة، بينما يعززان المزيد من التخفيضات الضريبية للأغنياء. حسنًا، لا أنوي السماح لهم بذلك. وإذا كنتم معي فادعموني".

ونددت حملة بايدن بفانس، ووصفته بأنه "متطرف"، و"ينكر انتخابات 2020، ويدعم حظر الإجهاض على مستوى البلاد".

وأطلقت الحملة صفحة إلكترونية لجمع تبرعات، اعتمدت على تحذير الأمريكيين من "ترامب وفانس"، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

وأوضح مصدران لشبكة "إن بي سي نيوز" أن موقف فانس بشأن الإجهاض سيكون من أهم القضايا التي تُسلِّط حملة بايدن الضوء عليها، إضافة إلى آرائه بشأن قبول نتائج انتخابات 2024 بغض النظر عن الفائز. وقال أحد الأشخاص المطلعين على تفكير الحملة: "هذا هو الاختبار النهائي لدونالد ترامب".

وأعلن ترامب أمس الاثنين اختيار عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري في أوهايو، جي دي فانس، مرشحًا لمنصب نائب الرئيس.

وقال ترامب في منشور على منصته "تروث سوشال": "بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها كثيرون آخرون، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة".

وكان فانس قد انتقد ذات مرة ترامب بعبارات لاذعة، لكنه أصبح بعد ذلك أحد أقوى المدافعين عنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا