عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مع ختام الأسبوع الثاني.. صدارة سعودية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت يوم الأحد منافسات الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي شهدت إقامة 3 بطولات في ألعاب شهيرة هي: Mobile Legend: Bang Bang و Free Fire و Dota 2 Riyadh Masters وسط حضور جماهيري غفير في SEF أرينا لجميع البطولات، بالإضافة إلى ملايين المشاهدات خلف الشاشات من مختلف أنحاء العالم.
وحُسم لقبا بطولتي Mobile Legend: Bang Bang وFree Fire، على أن يُحسم لقب بطولة Dota 2 Riyadh Masters مع نهاية منافسات الأسبوع الثالث.

تفوق سعودي

وتفوق الفريق Team Falcons على 18 فريقًا ضمن منافسات لعبة Free Fire بتسجيله 106 نقاط، وبذلك أصبح أول فريق ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن، وهو ما يضعه في صدارة ترتيب سباق لقب أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بمجموع 2600 نقطة. للمزيد | This is a Twitter StatusThis is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1811149922055369118?ref_src=twsrc%5Etfw
وتمكن الفريق الماليزي Selangor Red Giants من تحقيق لقب ثالث بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد تفوقه على فريق Falcons AP.Bren ( والفلبين) بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية للعبة Mobile Legends: Bang Bang، التي أقيمت على Amazon أرينا وحضرها آلاف المشجعين، وشاهدها أكثر من مليوني شخص افتراضيًا، وهو الرقم الأعلى في منافسات الحدث العالمي حتى الآن.
وحصل الفريق على 1000 نقطة وضعته في المركز الثاني بجدول الترتيب العام مناصفة مع الفريق الكوري T1، الذي حصل نفس عدد النقاط نفسه بعد فوزه بلقب بطولة League of Legends.

ترتيب المراكز

ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام فريق FNATIC البريطاني برصيد 660 نقطة، حصل عليها من نتائجه في بطولتي Call of Duty: Warzone و League of Legends.
في حين يتشارك الفريق الإندونيسي EVOS Devine والفريق الصيني Top Esports المركز الرابع برصيد 600 نقطة، ويأتي خلفهم في المركز الخامس فريق Team Liquid بفارق 50 نقطة.
الفريق الماليزي أبطال Selangor Red Giants - اليوم

لحظة فخر

وأعرب فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن سعادته بمشاهدة فريق سعودي يتصدر ترتيب بطولة الحدث التاريخي، وكون ذلك لحظة فخر في رحلة القطاع في المملكة، ودليل على أن الأندية السعودية يمكنها منافسة أفضل الأندية.
وأشار إلى أن إنجازاتهم الحالية هي مصدر إلهام ليس فقط للاعبين السعوديين الشباب، بل للجيل القادم من اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

منافسات الأسبوع الثالث

وتنطلق منافسات الأسبوع الثالث من كأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم الثلاثاء، إذ تقام مواجهات المرحلة الإقصائية لبطولة Dota 2 Riyadh Masters في Qiddiya أرينا، على أن تبدأ منافسات بطولة Counter Strike 2 يوم الخميس المقبلفي Amazon أرينا.
كما تفتتح منافسات بطولة PUBG Mobile على خشبة stc أرينا في اليوم التالي.
كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الحدث الأكبر

ويُعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويُقام في بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو الحالي حتى 25 أغسطس المقبل.
وسيكون خلاله الزوار على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية التي تناسب جميع أفراد العائلة.
ويشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا