عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الاقتصاد في المنتدى السياسي: دورها محوري في تحقيق أهداف المناخ

ألقى الاقتصاد والتخطيط فيصل فاضل الإبراهيم، كلمة المملكة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024، المعني بالتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة والمقام في مدينة نيويورك.

وقال خلال الكلمة: «إن تسريع وتيرة التقدم يتطلب سياسات واضحة وجريئة وتعاونية تركز على الحلول، ونحتاج إلى تطوير نظام لترتيب الأولويات يمكّن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية والحلول الأمثل التي تحقق أقصى تأثير لأكبر عدد من الأشخاص في أقصر فترة زمنية ممكنة، ونحن في المملكة ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على إيجاد واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام وتعزيز جودة الحياة بالإضافة إلى اتبعانا نهجاً يشمل جميع جوانب الاقتصاد ويركز على الإنسان لاستخراج إمكاناتنا الكامنة تحت مظلة رؤية 2030، كما نعمل على تعزيز الاستدامة محلياً، حيث تقوم المدن بنشر مراجعاتها المحلية الطوعية ودمج الممارسات المستدامة للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية».

وأشار إلى مبادرة الخضراء قائلاً: «تؤدي المملكة دوراً محورياً في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ مع أكثر من 80 مبادرة، وتستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر، وتثبيت موقع المملكة كقائد في مجال المتجددة».

من جهة ثانية، عقد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، اجتماعات عدة مع عدد من المسؤولين، على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024، المعني بالتنمية المستدامة، والمقام في مدينة نيويورك.

تعزيز التعاون وتحقيق أهداف التنمية

اجتمع وزير الاقتصاد والتخطيط مع وزير الدولة لشؤون والاقتصاد الدائري في المجر أنيكو رايسز، ووزير التخطيط والتنمية في جزر سليمان ريكسون راموفافيا، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي الأمين العام للمجلس الوطني للتخطيط في دولة قطر عبدالعزيز آل خليفة.

وجرت خلال الاجتماعات مناقشة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وأهمية التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة كمحرك أساسي للنمو.

يُشار إلى أن مشاركة المملكة في هذا المنتدى بوفد يتضمن 13 جهة من القطاع الحكومي، برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، وشاركت المملكة في المنتدى كل عام منذ 2017، ويُعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى سنوياً منذ 2015، تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا