عرب وعالم / السعودية / عكاظ

لحرق الدهون تحتاج إلى 70 % أقصى معدل لضربات القلب

يؤكد خبراء اللياقة البدنية، بأن إحدى الطرق الرئيسية لتحسين حرق السعرات الحرارية هي التأكد من الوصول إلى نطاق معين من ضربات القلب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، مع ملاحظة أن نافذة حرق الدهون تختلف من شخص لآخر اعتماداً على عوامل متعددة تشمل العمر ومستويات التوتر والأدوية التي يتم تناولها وكمية القهوة التي يشربها.

وبحسب تقرير نشرته «ديلي ميل» البريطانية، يبلغ متوسط معدل ضربات القلب المثالي أثناء الراحة بين 60 و100 نبضة في الدقيقة، على الرغم من أن العديد من العوامل يمكن أن تتسبّب في زيادته، بما يشمل التمارين الرياضية. ويبلغ معدل ضربات القلب لحرق الدهون نحو 70% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب. لذا، فإن نفس الشخص البالغ من العمر 50 عاماً ينبغي أن يحافظ على شدته عند نحو 119 نبضة في الدقيقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية لحرق الدهون. وعلى غرار الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب، ينخفض معدل ضربات القلب لحرق الدهون مع التقدم في العمر، لذا يحتاج الشخص البالغ من العمر 18 عاماً إلى البقاء عند نحو 140 نبضة في الدقيقة، والشخص البالغ من العمر 75 عاماً لن يحتاج إلا إلى الوصول إلى 101 نبضة في الدقيقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا