عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المملكة الأربعاء.. فرصة مهيأة لتكوّن سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

تم النشر في: 

17 يوليو 2024, 4:26 صباحاً

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان.

وأشار المركز الوطني للأرصادر في تقريره إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوباً باتجاة مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوباً باتجاه مضيق باب المندب.

أما عن حالة البحر سيكون الموج خفيف إلى متوسط يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوباً باتجاة مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا