عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"": سأنسحب من سباق الرئاسة إذا أخبرني الطبيب بوجود مشكلة صحية

تم النشر في: 

17 يوليو 2024, 8:52 مساءً

قال الرئيس جو ، إنه سيعيد تقييم ما إذا كان سيبقى في السباق الرئاسي ويفكر في الانسحاب "إذا أخبره الطبيب بشكل مباشر أنه يعاني حالة طبية تجعل ذلك ضرورياً".

وفي التفاصيل، أوضح بايدن في مقابلة مع قناة "بي إي تي" نشرت الأربعاء، عند سؤاله عن إمكانية إعادة تقييم موقفه، قائلاً: "إذا ظهرت لي حالة طبية ما، أو جاء لي الأطباء وقالوا إنك تعاني هذه أو تلك المشكلة".

وقال بايدن (81 عاماً) مراراً وتكراراً إن أحداً من أطبائه لم يخبره أنه يعاني حالة طبية خطيرة، وفقاً لسكاي نيوز .

وكتب طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور بعد الفحص الطبي للرئيس في فبراير، أن بايدن "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشط وقوي، ويظل لائقاً لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح".

وفي المقابلة، اعترف الرئيس الأمريكي أنه "ارتكب خطأ فادحاً في المناظرة برمتها"، في إشارة إلى مناظرته أمام منافسه بانتخابات الرئاسة دونالد ترامب قبل نحو أسبوعين، التي وصف أداؤها خلالها بالكارثي.

وأكد بايدن للمرة الأولى أنه كان يتوقع نقل الرئاسة إلى شخص آخر، لكنه قرر الترشح لأنه يعتقد أن "حكمته وخبرته ستساعد في معالجة الانقسامات في البلاد".

وقال: "ربما تتذكرون، قلت إنني سأكون مرشحاً انتقالياً، واعتقدت أنني سأتمكن من المضي قدماً في هذا ونقله إلى شخص آخر. لكنني لم أتوقع أن تصبح الأمور بهذا القدر من الانقسام".

وتابع: "بصراحة تامة، أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يجلبه العمر هو القليل من الحكمة".

وارتفعت الأصوات المطالبة بانسحاب بايدن من سباق الرئاسة، بعد أدائه السيئ في مناظرة أمام ترامب، وبسبب مشاكل في الذاكرة والتركيز ظهرت علناً خلال الأشهر الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا