عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«مرافق» تنضم للتحالف المنفذ لمشروع محطة الحائر لمعالجة المياه في

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 12:26 صباحاً

أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع، تلقيها خطابا من شركة مياهنا يفيد بالموافقة على انضمامها إلى تحالف شركة مياهنا، وشركة N. V. BESIX S.A Sharjah branch في مشروع محطة الحائر المستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة .

وقالت «مرافق» في بيان على «تداول »، إنه تم ترسية المشروع مسبقاً وتوقيع الاتفاقية من قبل التحالف المشكل من شركة مياهنا، وشركة N. V. BESIX S.A Sharjah branch بتاريخ 10 مارس 2024 مع الشركة السعودية لشراكات المياه (SWPC).

وانضمت شركة مرافق إلى التحالف «كعضو آخر»، وستمتلك حصة قدرها 35% في شركة المشروع، بينما سيحتفظ العضو الرئيس شركة مياهنا، بنسبة 45% من شركة المشروع.

وأضافت أن قيمة المشروع تبلغ 1.5 مليار ريال، باستثناء تكلفة التمويل، كما أنه يهدف لتطوير محطة مستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحائر بقدرة معالجة تبلغ 200 ألف متر مكعب في اليوم.

وتشمل أيضا المرافق الخاصة لمياه الصرف الصحي المعالجة (TSESF)، والتي تتكون من نظام نقل مياه الصرف الصحي المعالجة (TSE) بطول حوالي 32 كيلومترا، وبسعة 400 ألف متر مكعب في اليوم، ومحطة ضخ TSE، وخزانات تخزين TSE بسعة 200 ألف متر مكعب، بهدف دعم وتعظيم استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في المملكة، كما أن مدة الاتفاقية للمشروع تبلغ 25 سنة.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي الإيجابي لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية ابتداءً من الربع الأول من عام 2027م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا