عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

« للتعمير» تستعد لإطلاق موسم عتيقة للتمور في نسخته الثالثة 2024

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 9:22 صباحاً

تستعد شركة للتعمير لإطلاق موسم عتيقة للتمور بحلته الجديدة في نسخته الثالثة لعام 2024م، بعد نجاح الموسم السابق في استقطاب أكثر من 800 ألف زائر أسهموا في تعزيز مكانة الموسم الذي عُرف بأنه من أكبر مواسم التمور في المملكة، حيث يأتي هذا الموسم تحت إشراف شركة الرياض للتعمير وبشراكة إستراتيجية مع المركز الوطني للنخيل والتمور، وعددٍ من الشركاء الإستراتيجيين؛ بهدف تلبية احتياجات السوق والعملاء وتعزيز اقتصاديات التمور في العاصمة الرياض تماشيًا مع مبادرات رؤية المملكة 2030م.

ويعدّ موسم عتيقة للتمور إحدى مبادرات شركة الرياض للتعمير لدعم توجه المملكة لتنويع الاقتصاد، وضمن إستراتيجيتها للإسهام في نمو القطاع الزراعي والمنتجات الطازجة، إضافة إلى ترسيخ مكانتها في أسواق النفع العام، حيث يستقبل الموسم الزوار والمهتمين بالتمور من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي ومختلف دول العالم.

وعملت "الرياض للتعمير" على تطوير المواسم الزراعية بالموائمة مع وزارة والزراعة والمياه لتسهم في إيجاد حراك اقتصادي وعنصر جذب لكافة التجار والمتسوقين، مما شأنه تعزيز مكانة سوق وموسم عتيقة في المنطقة، حيث يمثل الموسم وجهة سياحية جاذبة للزوار والمتسوقين من جميع شرائح المجتمع، وفرصة للمهتمين والمستثمرين للتعرف على قطاع التمور في المملكة كقطاع داعم للاقتصاد الوطني، تصل منتجاته لأكثر من 113 دولة، ويسهم في الناتج المحلي الزراعي بنحو 12%.

وتمتد فعاليات موسم عتيقة للتمور لمدة 4 أشهر من بداية أغسطس وحتى نهاية نوفمبر 2024م في سوق عتيقة المركزي بالعاصمة الرياض، ويقام على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، تضم قاعة متعددة الأغراض ومكيفة بمساحة 2400 متر مربع، ويتيح لحوالي 80 تاجرًا عرض أجود تمور المملكة ويكفل وجود تجارب مثرية لجميع الزوار والمتعاملين مع الموسم.

ويمثل موسم عتيقة للتمور إضافة مميزة لإرث العاصمة الثقافي والتاريخي حيث يقدم أنشطة ترفيهية متنوعة تشمل الرقصات الفلكلورية الشعبية من مناطق مختلفة في المملكة، و "دكة عتيقة"، والضيافة الشعبية من القهوة المتميزة، إضافة إلى منتجات بعض الأسر المنتجة وعربات المأكولات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا