عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

إطلاق مبادرة لتعزيز الذوقيات داخل صالات السينما بالشرقية

أطلقت الجمعية للذوق العام بالتعاون مع شركات السينما بالمنطقة الشرقية، برنامج ”السينما والمسرح“ والدي يهدف إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى مرتادي صالات السينما.

سلوكيات صالات السينما

وأوضح مدير عام الجمعية، عبدالعزيز المحبوب، أن البرنامج يهدف إلى نشر إرشادات توعوية حول الذوقيات الواجب التحلي بها داخل صالات السينما، وذلك من خلال عرض عبارات إرشادية قبل بدء عرض الأفلام. بما يضمن تحسين تجربة زوار ومرتادي صالات السنيما، واستدامة الممتلكات والمرافق العامة، وراحة ومتعة الجميع، بما يتماشى مع تطلعات قيادتنا الرشيدة ورؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الحياة، مشيرًا إلى أنه تم بناء المحتوى الإرشادي الخاص بصالات السينما لتحقيق وصول رسالة البرنامج على نطاق واسع بالشراكة مع عدد كبير من شركات السينما وفي دور العرض في مختلف مناطق المملكة، بما يعود على تنمية هذه الممارسات الإيجابية لدى مختلف شرائح مرتادي هذه المرافق.

تنمية الممارسات الإيجابية

وأشار إلى أن محتوى الإرشادات صُمم بعناية لتحقيق وصول واسع النطاق بالشراكة مع العديد من شركات السينما في مختلف مناطق المملكة، بما يسهم في تنمية الممارسات الإيجابية لدى مختلف شرائح المجتمع.
من جانبها، أوضحت ريما الشهري، أخصائية البرامج والمشاريع بالجمعية، أن البرنامج يأتي مواكبةً لتعزيز نجاح المشاريع الوطنية المتعلقة باستدامة المرافق العامة ونشر ثقافة الذوق العام، وذلك من خلال رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة وتعزيز الاهتمام بالمحافظة على مكونات ومرافق صالات السينما.
يُذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 لتعزيز جودة الحياة وتوفير تجربة ترفيهية مميزة للجميع في صالات السينما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا