عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مساره يمتدّ لمدى عام تدريبي واحد.. "التخصصات الصحية" تعتمد برنامج الطب الرياضي

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 2:23 مساءً

اعتمدت الهيئة للتخصصات الصحية، برنامج "الطب الرياضي" بصفته أول برنامج طبي رياضي ضمن البورد في تجمع الصحي الثاني بعد حصوله على الاعتماد البرامجي لتنفيذ البرنامج التدريبي؛ وذلك بالشراكة مع وزارتَي "الصحة" و"الرياضة".

وذكرت "الهيئة" أنّ مسار البرنامج هو اختصاص دقيق فرعي يمتدّ لمدة عام تدريبي واحد، ويركز على والتشخيص والعلاج، إضافة إلى إعادة التأهيل للإصابات والأمراض المتعلقة بالرياضة والنشاط البدني.

ويشترط البرنامج على المتقدم الحصول على شهادة البورد السعودي في أحد التخصصات الرئيسية التالية: طب الأسرة، أو طب الطوارئ، أو الطب الطبيعي وإعادة التأهيل، أو ما يعادلها؛ وفق الشروط المنصوص عليها في منهج البرنامج المعدّ من قبل المركز التدريبي.

يذكر أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية يهدف إلى تهيئة الإمكانات الإدارية والتعليمية والسريرية في المراكز التدريبية لأغراض التدريب، وتوفير بيئة تعليمية مميزة للمدربين والمتدربين مبنية على أسس التعليم الصحي، وتمكّن المتدرب من الحصول على تدريب عالٍ يؤهله للممارسة المهنية الآمنة في مجال تخصصه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا