عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"" يدشن متحف الاتحاد للرياضات الإلكترونية

تم النشر في: 

18 يوليو 2024, 8:49 مساءً

دشّن الأمير بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للرياضات الإلكترونية، مساء اليوم الخميس ، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وذلك في خطوة تأتي تتويجًا لمسيرة الاتحاد واستعراضًا لنجاحاته، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية في مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي.

محتويات المتحف

ويضم المتحف، الواقع في منطقة SEF أرينا، الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، في بوليفارد سيتي، مجموعة متنوعة من الأقسام؛ من بينها قسم خاص يوثق لحظات فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية؛ أبرزها إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله – عن استضافة المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى لقاءات إعلامية أجراها سموه وشدد فيها على الأهمية الاستراتيجية لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ودور المملكة الريادي في هذا المجال.

علامة فارقة

وبهذه المناسبة، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "يمثل افتتاح متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية علامة فارقة في تاريخه وفي مسيرة المملكة العربية السعودية في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. وتحتفي هذه الوجهة المميزة بشغف السعوديين بعالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتسلط الضوء على التأثير الكبير الذي حققته المملكة في الساحة العالمية في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. وفي بلدٍ يفخر بتاريخه ويعتز بتقاليده الأصيلة، نتشرف ببناء صرحٍ يعكس حداثة المملكة وتطلعها نحو المستقبل. ولم يكن ليتحقق كل ذلك لولا توفيق الله عز وجل، ومن ثم الدعم غير المحدود من قبل سمو سيدي ولي العهد – حفظه الله – والعمل الدؤوب لمنسوبي الاتحاد وجميع شركاء النجاح. ما زالت الرحلة مستمرة ونأمل بأن نُوفّق في تقديم المزيد لهذا الوطن المعطاء".

توثيق

ويروي المتحف مسيرة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية منذ تأسيسه في 15 أكتوبر 2017. كما يضم قسمًا خاصًا يُكرّم أبطال المملكة من النجوم السعوديين الذين حققوا إنجازات بارزة في عالم الرياضات الإلكترونية. ومنها تحقيق مساعد الدوسري للقب بطل العالم للعبة فيفا FIFA في عام 2018، وتحقيق المنتخب السعودي للقب بطل العالم في لعبة Overwatch عام . وبإمكان الجميع زيارة المتحف بشكل مجاني، حيث يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة 6 مساءً حتى موعد إغلاق بوليفارد الرياض سيتي في اليوم نفسه.

وقال تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "ندرك جيدًا بأن إنجازات الأمس هي الأساس المتين لإنجازات المستقبل، وهنا تكمن أهمية المتحف باعتباره ًا على التاريخ العريق ومنارةً تضيء طريق المستقبل المشرق. ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى إلهام عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية، والأجيال القادمة لبناء مستقبل زاهر للقطاع في المملكة. وندعو الجميع إلى زيارة المتحف، والتعرف على قصص النجاح التي كُتبت على مدار السنين منذ تأسيس الاتحاد حتى استضافتنا للحدث الأكبر في تاريخ القطاع على مستوى العالم".

ويأتي افتتاح المتحف تزامنًا مع استضافة الرياض لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى في SEF أرينا من قلب بوليفارد رياض سيتي. والذي يُعد الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. ويستمر الحدث على مدار ثمانية أسابيع في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس، بمشاركة أفضل الأندية وأبرز اللاعبين في 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة مع جائزة قياسية تبلغ 60 مليون دولار. ويشهد الأسبوع الثالث منافسات نخبوية في بطولات Dota 2 Riyadh Masters وCounter Strike 2 وPUBG Mobile.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا