عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"إغاثي الملك سلمان" يوزع الحقائب الإيوائية والسلال بولايتي نهر النيل وسنار بالسودان وإدلب بسوريا

تم النشر في: 

20 يوليو 2024, 6:37 مساءً

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 435 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية الدامر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 2،175 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق من جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

فيما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 620 حقيبة عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية سنار بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها 3،100 فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024م.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق من جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.كما وزّع مركز الملك سلمان

للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 769 سلة غذائية و769 حقيبة صحية في منطقة سرمدا بمدينة إدلب في ، استفاد منها 4,614 فردًا بواقع 769 أسرة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض.

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 223 مستفيدًا خلال الفترة من 19 وحتى 25 يونيو 2024م، منهم 52 مستفيدًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و79 فردًا في عيادة الحالات الطارئة، و87 مريضًا في عيادة الباطنية، و3 مستفيدين في عيادة الصحة الإنجابية، فيما راجع شخصان عيادة التوعية والتثقيف.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 78 مستفيدًا عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 208 مرضى، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 11 مستفيدًا.

كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 59 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها ومعالجة المصابين بالحروق في مدينة المنية.

ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

فيما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة، استفاد منها 53 فردًا، خلال الفترة من 19 وحتى 25 يونيو 2024م.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 12 حالة، وعيادة الحالات الطارئة 9 مرضى، وعيادة الباطنية 26 مريضًا، وعيادة الصحة الإنجابية شخصان اثنان، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف 4 مستفيدين.

وفي مجال الخدمات الصحية المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 31 فردًا، وصُرفت الأدوية لـ 49 مريضًا، وتنفيذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات، فيما جرى ضخ 14.400 لتر من المياه الصالحة للشرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا