عرب وعالم / السعودية / المواطن

آل زلفة يثير الجدل بحديثه عن في عسير: إعلام مقصر وتواصل اجتماعي مضلل!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أثار الكاتب والأكاديمي وعضو مجلس الشورى السابق د. محمد بن عبد الله آل زلفة، حالة من السجال وردود الأفعال بحديثه عن في منطقة عسير.

وقال د. آل زلفة، في منشور عبر حسابه في منصة إكس : “السياحة في منطقة عسير ليست أبها فقط، كل مكان في منطقة عسير مكان جميل للسياحة، المشكلة أن القادمين إلى عسير لا يعرفون إلا أبها وهذا بتأثير الإعلام المقصر والتواصل الاجتماعي المضلل، أبها لا تستطيع استيعاب الجميع ثم السودة، وكأن ليس هناك مصيف إلا السودة
لغة القسوة في النقد مرفوضة”.

قد يهمّك أيضاً

وانهالت الردود على منشور آل زلفة، حيث علقت GHALA بقولها : “وين راحت النماص كل الجنوب السنة هذي كان عليها إقبال كبير من السياح وليست أبها فقط”.

وقالت صاحبة حساب Qht hajar: “أبها مدينة شبيهة بمدن اليونان في الطبيعة الجغرافية (عدا أن ليس لديها بحر)

لو نستفيد من تجربتهم في توفير خدمات فندقية فاخره تناسب الطبيعة الجغرافية الجبليه لأبها، مو معقوله وصلنا ٢٠٢٤ واذا جانا مصيفين يأخذون شقق مفروشة!”.

أبها هي رأس الهرم

بينما رد أبو محمد بقوله “الناس تعرف تختار، أجل تريدهم مثلا يصيفون في خميس مشيط لا تضلل الناس”.

فيما ردت أم خالد من أبها بقولها : “أبها هي رأس الهرم إذا وصلها المصطاف كفته عن ما سواها؛ وبالعكس الإعلام جعل من منطقة عسير مجلد فيه كل شي جميل تصوير وتوثيق وتعريف وإرشاد سياحي ومرشدين من أهل المنطقة ودليل سياحي مرئي ومقري ووووو”.

بينما علق أبو تركي خالد الغامدي بقوله: “كان القادمون سابقاً يأتون مصيفين ويتم التعامل معهم كضيوف الآن يأتي سائح ويرغب بوسائل ترفيه وسكن فاخر ولا يرغب بدفع متطلباته”.

بينما قال صاحب حساب عاشق الاتحاد “بالعكس الباحة السنة هذي تفوقت على أبها سياحياً والدليل الإقبال الكبير عليها هذا الصيف”.

مراعاة الأسعار في الفنادق والشقق

ورد ضاوي محمد ابن منيس بقوله : “لن تجد المقتدرين في عسير إلا ما ندر، خلونا واقعيين المستهدف اصحاب الدخل المحدود خلنا نقول الطبقه المتوسطه لذلك يحب مراعاة الاسعار في الفنادق والشقق والمطاعم وتقنينها ومراقبتها .. علما ان الخدمه في الغالب لا توازي المدفوع . ومفهوم السياحه لدى المجتمع اقصد الداخليه في طور البدايات”.

فيما علق عمير بن ناصر الفويه بقوله : “الإعلام يا دكتور محمد، دائما في كل انحاء العالم هو المرشد السياحي الأول بلا منازع وحينما يقصر أو يهمل في دوره تتضح الفجوه ويتضح الخلل إضافة إلى التضليل من وسائل التواصل الاجتماعي التي لم توفق في تسليط الضوء على سياحة عسير ومصائفها المتميزه حتى الآن”.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا