عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«مسام» ينتزع 989 لغماً في اليمن.. خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام) خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024 من انتزاع 989 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و46 لغمًا مضادًا للدبابات، و935 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة. كما تمكن فريق «مسام» من نزع 277 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس، ونزع 11 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية رغوان، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية حريب، ونزع 43 لغمًا مضادًا للدبابات و495 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة استطاع الفريق نزع 9 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان، ونزع لغمين مضادين للأفراد بمديرية عين.

كما استطاع فريق «مسام» في محافظة تعز نزع لغمين مضادين للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات و59 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع 75 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع 3 عبوات ناسفة مبتكرة بمديرية صبر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو إلى 2840 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع «مسام» حتى الآن 451 ألفًا و908 ألغام زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا