عرب وعالم / السعودية / عكاظ

وكيل أول تعز يفتتح المؤتمر الطبي الأول في المحافظة

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على أهمية المؤتمر الطبي العلمي الأول المنعقد بكلية الطب بجامعة تعز على مدى يومين بمشاركة نخبة من الباحثين والأساتذة المتخصصين في مجالات الطب.

وقال خلال فعاليات الافتتاح إن المؤتمر الطبي يمثل نقطة انطلاق للارتقاء بالواقع الطبي والتعليمي.

مؤكداً التزام السلطة المحلية بمحافظة تعز في تعزيز الفعاليات والأحداث العلمية والبحثية لما تشكله من أهمية كبيرة.

ولفت إلى أن المؤتمر الطبي الذي تشهده جامعة تعز يمثل حدثا علميا مهما يأتي بهدف إتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين في المجالات الطبية المختلفة لتبادل المعرفة والخبرات، وتقديم البحوث المتنوعة التي تسهم في إثراء المجال الطبي وتعزيز جودة الرعاية الصحية من خلال تسليط الضوء على أحدث التطورات العلمية والبحثية في مختلف التخصصات الطبية.

مشيراً إلى ما يوفره المؤتمر من فرص فريدة لتبادل الخبرات والمعرفة، وتوسيع آفاق التعاون بين الأطباء والمؤسسات الصحية.

مشيداً بجهود جامعة تعز في تنظيم المؤتمر العلمي الطبي، وقال إنه على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة إلا أن جامعة تعز حققت مراكز متعددة على المستوى المحلي والعربي ونالت المركز الأول على مستوى الجامعات اليمنية للعام ٢٠٢٣، إلى جانب أنها تُعَدُّ من الجامعات الرائدة في المنطقة، وتلعب دورا مهما في تطوير المجال الطبي وتعزيز البحث العلمي في المجتمع.

ولفت إلى أن تنظيم المؤتمر يعكس التزام محافظة تعز بنشر وتبادل المعرفة الطبية لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع.

منوهاً إلى أنه على الرغم من تعرض مقر كلية الطب، الواقع بجوار القصر الجمهوري، للدمار الكبير، إلا أن الكلية لم تتوقف عن ممارسة عملها وواصلت مشوارها العلمي بكل كفاءة واقتدار وتميز متحدية المستحيل.

وقال إن هذا الحدث يأتي عقب دعم كبير تلقته محافظة تعز من قبل الأشقاء في المملكة العربية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في تدشين مرحلة مهمة لاستكمال تجهيز مبنى كلية الطب بمرافقها وتجهيزاتها ومعاملها ومعداتها وأثاثها بجودة عالية وفق معايير دولية وفنية من قبل أشقائنا في المملكة عبر البرنامج لتنمية وإعمار اليمن، وبإشراف مباشر من السفير محمد آل جابر. وقد وضعنا سوياً حجر الأساس لإنشاء وتجهيز ثلاث كليات طبية بمعية مدير فرع البرنامج في العاصمة المؤقتة عدن المهندس أحمد المدخلي، وتعد تدشينا لمرحلة جديدة من الدعم السعودي المستمر لليمن ولمحافظة تعز التي تقدر دعم الأشقاء وتعاونهم الدائم والمستمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا