عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تمديد حظر التجول.. محكمة بنغلاديش تلغي حصص الوظائف الحكومية

فيما مددت الحكومة حظر التجوال، ألغت المحكمة العليا في بنغلاديش اليوم (الأحد) معظم حصص الوظائف الحكومية التي أشعلت فتيل احتجاجات قادها طلاب وسقط خلالها 114 على الأقل.

وذكرت تقارير إعلامية أن دائرة الاستئناف بالمحكمة العليا أبطلت أمراً من محكمة أدنى درجة، كان قد أعاد نظام الحصص للوظائف الحكومية وأشعل احتجاجات دامية، وأمرت المحكمة بأن تظل نسبة 93% من وظائف الحكومة مفتوحة لمرشحين على أساس الاستحقاق والكفاءة دون تخصيص حصص.

وساد الهدوء الشوارع القريبة من مقر المحكمة العليا بعد القرار مباشرة، وانتشرت فرق من الجيش في شوارع العاصمة وأمام بوابة المحكمة العليا ومركز الاحتجاجات التي تحولت إلى اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن.

وعلقت خدمات الإنترنت والرسائل النصية في بنغلاديش منذ الخميس، بينما قامت الشرطة بقمع المتظاهرين الذين تحدوا الحظر المفروض على التجمعات العامة، عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في بعض المناطق، فيما نشرت الجيش في بعض المناطق.

وكانت حكومة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قد ألغت نظام الحصص في عام 2018، لكن المحكمة أعادته الشهر الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا