عرب وعالم / السعودية / عكاظ

يرشح نائبته.. وترمب: هزيمة هاريس أسهل

بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، أيد الرئيس جو نائبته كامالا هاريس مرشحة للحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة القادمة.

وقال بايدن في منشور على حسابه في «إكس»: «اليوم أريد أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام»، مطالباً أنصاره بالتبرع لحملة هاريس.

بدوره، قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب في أول تعليق على انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي 2024: «إن هزيمة نائبته كامالا هاريس ستكون أسهل بالنسبة له، وذلك في مكالمة مع شبكة «سي إن إن» بعد دقائق من إعلان بايدن انسحابه من سباق 2024».

ونقلت «رويترز» عن مصدر مطلع بأن بايدن كان يعتزم حتى وقت متأخر من مساء أمس (السبت) مواصلة الترشح للرئاسة، لكنه أبلغ كبار الموظفين الساعة 1:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، اليوم، أنه سينسحب، مبينة أن بايدن غير رأيه فجأة بشأن البقاء في السباق الرئاسي.

وواجه بايدن في الفترة الأخيرة دعوات متزايدة للانسحاب من سباق الرئاسة وإنهاء محاولته لإعادة انتخابه بعد أدائه الضعيف في مناظرة أمام ترمب الشهر الماضي، وتساؤلات عن قدراته الذهنية والبدنية.

من جهته، قال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر: «الرئيس جو بايدن وضع بلاده وحزبه ومستقبلنا أولاً، بقراره الانسحاب من السباق الرئاسي 2024».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا