عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

منذ 7 أكتوبر.. "اليونيسف": 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء في الضفة

تم النشر في: 

22 يوليو 2024, 10:13 صباحاً

رصدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، في تقرير الاثنين، زيادة بنسبة 250 بالمائة في عدد الأطفال الشهداء في الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر .

وقالت اليونيسف عبر موقعها الإلكتروني، إن 143 طفلًا استشهدوا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ أكتوبر 2023، وهو ما يمثل تصاعدًا بنحو 250 بالمائة مقارنة مع الأشهر التسعة التي سبقت ذلك.

وأوضحت وفق وكالة "وفا" للأنباء أن الشهور التسعة الأولى من عام 2023، شهدت استشهاد 41 طفلًا فلسطينيًا.

وفي السياق ذاته، أشارت المنظمة الأممية إلى أن أكثر من 440 طفلًا فلسطينيًا أصيبوا بذخائر حية خلال الفترة التي تبعت أكتوبر 2023، حيث تصاعدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية تزامنًا مع اندلاع العدوان على غزة.

ولفتت إلى أنه يستشهد ما معدله طفل كل يومين منذ 7 أكتوبر 2023 في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في البيان ذاته: "لقد ظلّ الأطفال الذين يعيشون في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، معرضين منذ سنوات لعنف فظيع، وقد تدهور الوضع تدهورًا شديدًا تزامنًا مع تصاعد الأعمال العدائية داخل غزة".

وأضافت: "هناك تقارير حول أطفال فلسطينيين يُحتجزون في طريق عودتهم من مدارسهم إلى منازلهم، أو يتعرضون لإطلاق الرصاص بينما هم يسيرون في الشوارع. يجب أن يتوقف هذا العنف الآن".

وتابعت: "وقعت نصف حالات الوفاة في محافظات جنين وطولكرم ونابلس، وقد شهدت هذه المناطق زيادة في عمليات فرض القانون الكبيرة وذات السمة العسكرية على امتداد العامين الماضيين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا