عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الكوليرا تتفشى.. اشتراطات حوثية على المنظمات الدولية

وسط تزايد التضييق على المنظمات الدولية العاملة في اليمن، كشفت وثائق اشتراط الحوثي توظيف عناصر موالية له في المنظمات الدولية العاملة في اليمن مقابل السماح لها بالعمل داخل مناطقه.

وأفادت المصادر بأن المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية الحوثي، الذي يرأسه مدير مكتب رئيس المجلس السياسي الانقلابي أحمد حامد، أصدر تعميماً للمنظمات الدولية العاملة في مناطق سيطرتهم يقضي بعدم التوظيف إلا بعد التشاور معهم للحصول على موافقة سواء في توظيف الكوادر المحلية أو الأجنبية الجديدة، وذلك بعد أيام من إصدار عدد من المنظمات إعلاناً للبحث عن موظفين جراء اختطاف المليشيا الموظفين السابقين.

وشدد التعميم على ضرورة موافاة المليشيا بالهيكل الوظيفي لكل منظمة والتقيد بأخذ الموافقة المسبقة قبل استكمال إجراءات توظيف جديدة، مبيناً أن المليشيا تصر على توظيف عناصرها ضمن المنظمات الدولية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه الكوليرا في عدد من مناطق الحوثي بما فيها صنعاء وإب. ووفقاً لمصادر طبية في صنعاء فإن عشرات المرضى بالكوليرا تستقبلهم المستشفيات يومياً. وأفادت بأن هناك وفيات في صنعاء وإب جراء الإصابة بالكوليرا، مرجعة أسباب الموجة الثانية من الكوليرا إلى منع حملات التحصين التي تنفذها المنظمات الدولية بعد اختطاف عدد من العاملين في تلك المنظمات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا