عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المملكة الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

تم النشر في: 

23 يوليو 2024, 4:31 صباحاً

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في المملكة العربية .

وتوقع المركز أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق؛ المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، نجران، يمتد تأثيرها لتشمل الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من منطقة .

وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، في حين تبقى العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

 ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وأعلى من مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا