عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

استقرار سعر الذهب مع التركيز على البيانات الاقتصادية الأمريكية

تم النشر في: 

23 يوليو 2024, 4:32 صباحاً

استقرت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الوضوح بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ).

سجل الذهب في المعاملات الفورية عند 2398.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2397.70 دولار، بحسب (رويترز).

وسيترقب المتداولون تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو يوم الجمعة.

وستعقد لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية اجتماعا للسياسة النقدية لمدة يومين في 30 و31 يوليو. وقد حددت الأسواق على نطاق واسع احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر/أيلول وخفضين بحلول نهاية العام. 

وفاجأت الأسواق بخفض أسعار الفائدة الرئيسية القصيرة والطويلة الأجل يوم الاثنين، وهي أول خطوة واسعة النطاق من نوعها منذ أغسطس الماضي، ما يشير إلى نيتها تعزيز النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.06 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 948.13 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 907.25 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا