عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: ولادة 4 أشبال لـ «الفهد المنقرض» منذ٤٠ عاماً

في خطوة تعكس جهود المملكة في الحفاظ على التنوع الأحيائي وحماية تراثها الطبيعي، أعلن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان اليوم «الثلاثاء»، عن ولادة أربعة أشبال من الفهد الصياد الذي كان منقرضاً في الجزيرة العربية منذ ٤٠ عاماً.

ويمثل هذا الإنجاز تأكيداً على التزام المملكة بالحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض والتوازن البيئي ويعكس هذا الإنجاز الرائد الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التنوع الأحيائي في المملكة.

وأكد الدكتور محمد علي قربان أن ولادة هذه الأشبال هي إنجاز وطني يعزز من مكانة المملكة كقائدة في مجال الحفاظ على الحياة الفطرية. وأضاف أن هذا النجاح يعكس التفاني والجهود المستمرة التي يقوم بها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في حماية الكائنات المهددة بالانقراض وضمان بيئة مستدامة.

وتعتبر ولادة هذه الأشبال خطوة هامة نحو تعزيز التوازن البيئي في الجزيرة العربية. ويؤكد هذا الحدث على أهمية العمل المستمر لحماية التنوع الأحيائي وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

ويتماشى هذا الإنجاز مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وحماية . ويعكس التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي، مما يضعها في مقدمة الدول الرائدة في هذا المجال، وتأتي ولادة الأشبال الأربعة كدليل حي على الجهود المستمرة والمتفانية التي تبذلها المملكة للحفاظ على تراثها الطبيعي وتعزيز التنوع الأحيائي ويمثل هذا الإنجاز خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا