عرب وعالم / السعودية / عكاظ

يعلن استقالة مديرة جهاز الخدمات السرية الأمريكية

استقالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي شيتل اليوم (الثلاثاء) من منصبها على خلفية محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وذلك بعد انتقادات وجهت إليها من قبل عدد من المشرعين في الكونغرس.

وقال الرئيس جو في بيان، إن مديرة جهاز الخدمة السرية استقالت، ويعتزم تعيين بديل لها قريباً، مشيراً إلى أن التحقيقات مستمرة بشأن محاولة اغتيال ترمب.

وأضاف: «نعلم جميعاً أن ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يحدث مجدداً»، موضحاً بأنه كقائد، يتطلب الأمر الشرف والشجاعة والنزاهة الكبيرة لتحمل المسؤولية الكاملة عن جهاز مكلف بواحدة من أكثر المهام تحدياً في الخدمة العامة.

وتصاعدت مطالبات مشرعين جمهوريين وديمقراطيين، لتشيتل بالاستقالة، لكنها رفضت حينها هذه الدعوات قائلة: «أعتقد أنني أفضل شخص لقيادة جهاز الخدمة السرية في هذا الوقت».

وأقرّت مديرة جهاز الخدمة السرية أن محاولة اغتيال ترمب كانت أكبر فشل عملياتي للوكالة منذ عقود، وذلك خلال جلسة استماع في مجلس النواب أمس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا